تقييم 37 مشروعًا في جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة من سلطنة عُمان تقييم 37 مشروعًا في جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة من سلطنة عُمان
المصدر : وكالة الأنباء العمانية

قيّمت لجنة تحكيم "جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة" في موسمها السادس محليًّا والثاني خليجيًّا مساء اليوم 37 مشروعًا من سلطنة عُمان شاركت في هذه الجائزة.

ويأتي هذا اللقاء للجنة التحكيم ضمن جولتها على جميع دول مجلس التعاون بدول الخليج؛ لتقييم مشروعات المشاركين في هذه الجائزة عبر مساراتها الثلاثة وهي: مسار الأشخاص ذوي الإعاقة، ومسار أفراد المجتمع، ومسار المنظمات غير الربحية.

وقالت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية راعية المناسبة: إن الحديث عن تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة يتجسد واقعًا جليًّا في جائزة عمار لدعم المبدعين من هذه الفئة، التي شملت في مساراتها كل شرائح المجتمع بمختلف قطاعاته، داعيةً الموهوبين من ذوي الإعاقة والمعنيين والمهتمين لتمكين الاشخاص ذوي الإعاقة وتسجيلهم في هذه الجائزة التي تؤكد أن الإعاقة الحقيقية في الفكر وليست في الجسد.

وتهدف الجائزة إلى اكتشاف القدرات الإبداعية والاستثنائية للموهوبين من هذه الفئة ودعمهم، وإبراز الدور الريادي في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وأصحاب الأفكار التي تسهم في تنمية المجتمع.وتسعى الجائزة إلى تفعيل المشاركة المجتمعية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وتسخير طاقات المبدعين من كافة أفراد المجتمع لخدمتهم، وتفعيل مبدأ المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص ورجال الأعمال لاستثمار الأفكار التي تخدم هذه الفئة، وتفعيل إسهام القطاع التطوعي في عملية التنمية الاجتماعية.

حضر لقاء التحكيم الذي أقيم بفندق إنتركونتيننتال مسقط الدكتور عمار بوقس الأمين العام لجائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة.